خطوات بسيطة تساعدك في القضاء على صراصير البلاعات

خطوات بسيطة تساعدك في القضاء على صراصير البلاعات

الصراصير من أكثر الحشرات التي تسبب إزعاج للأشخاص في المنزل خاصة تلك التي تخرج من البالوعات، ولكن يمكن من خلال اتباع خطوات بسيطة تساعدك في القضاء على صراصير البلاعات نقدمها إليك من خلال السطور التالية،إلى جانب التعرف على كيفية تجنب عودتها مرة أخرى.

خطوات بسيطة تساعدك في القضاء على صراصير البلاعات

يمكن استخدام الكثير من المواد البسيطة والتي توجد في كل منزل ولكن لها الفعالية القوية التي تساعد في القضاء على صراصير المجاري ومنع انتشارها في المنزل لعل من أبرز تلك المواد ما يلي:

  • استخدام زيت الأكل أو الزيوت المعدنية

يعمل زيت الطهي على التخلص من الصراصير بمنتهى السهولة حيث أنها تمنع عملية تبخر الماء في مواسير المجاري لعدة أسابيع الأمر الذي يساعد بدوره على منع الصراصير من بناء وتكوين عشش لها داخل تلك المواسير.

لذا يعد من الضروري للتخلص من صراصير المجاري ومنع عودتها مرة آخرى القيام بسكب كمية من زيت الطهي في مواسير المجاري مرة واحدة على الأقل كل ستة أسابيع وذلك من أجل المحافظة على نظافة المجاري أطول فترة.

  • استخدام النعناع البري

يعد النعناع البري من أكثر المواد فعالية للتخلص من صراصير المجاري وطردها، كما أنه من المواد التي يسهل الحصول عليها من أي مكان لبيع الزيوت العطرية ويتم استخدامه من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. في إناء واسع يوضع لتر من الماء ويرفع على النار حتى الغليان.
  2. يوضع على الماء بعض من قطرات النعناع البري ومن ثم تركه لمدة ربع ساعة يغلى مع الماء.
  3. يترك الخليط حتى يهدأ نوعا ما ثم يصب في المجاري مباشرة كما يمكن استخدامه على الصراصير مباشرة وذلك من خلال وضعه في زجاجة بخاخ ورش كافة الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير.
  • خليط البوتكس و السكر مع زيت النعناع الخام

يعد استخدام ذلك الخليط واحد من الخطوات بسيطة تساعدك في القضاء على صراصير البلاعات خاصة تلك التي يكثر ظهورها في المطبخ وهو يستخدم على النحو الآتي:

  • خلط مقدار واحد من السكر على مقدرين من مادة البوراكس وإضافة من قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت النعناع.
  • يرش الخليط في الأماكن التي تتواجد بها الصراصير خاصة البلاعات.
  • كما يمكن تخفيف الخليط بالماء ووضعه في زجاجة ورشه أو غمس قطع من القطن فيه ومسح الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير.

نصائح للتخلص من صراصير المطبخ

من خلال السطور التالية نقدم إليكي عزيزتي المرأة بعض من النصائح التي يتعين الأخذ بها للتخلص من الصراصير ومكافحة عودتها مرة أخرى والتي تتلخص فيما يلي:

  • ضرورة إزالة فتات الطعام من على الأرضيات أو الأسطح والتي تعد من أكثر ما يساعد على تجمع الصراصير.
  • الحرص على تغطية الصناديق الخاصة بالحبوب والتي تعد بيئة مناسبة للكثير من الحشرات ليس فقط الصراصير.
  • عدم ترك الأطباق المتسخة على الأسطح في المطبخ أو في حوض الغسيل فمن الضروري تنظيف الأطباق باستمرار تجنبا لعودة تجمع الصراصير في المطبخ مرة أخرى.
  • رش أي من الخلطات السابق ذكرها في الأماكن المختفية والتي تعد من أكثر الأماكن التي تتجمع بها الصراصير والحشرات بشكل عام وذلك لأنها لا تنظف بشكل دوري.
  • التخلص من القمامة بشكل يومي مع الحرص على تغطية الصناديق جيدا وتركها خارج المنزل.
  • التأكد من إغلاق جميع الشقوق والمنافذ التي يمكن أن تتسلل منها الصراصير والحشرات إلى داخل المنزل.
  • ضرورة تفحص الأكياس والأثاث المستعمل قبل إدخاله للمنزل وذلك للتأكد من نظافتها وخلوها من أي حشرات.

وبذلك نكون انتهينا من الحديث عن خطوات بسيطة تساعدك في القضاء على صراصير البلاعات وفيه تم استعراض الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من صراصير المجاري وطردها تماما، ولكن من الضروري المحافظة على نظافة المنزل بشكل مستمر خاصة في المطبخ والحمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *